'❤محمد الصفار مدرس لغة عربية❤'
.. أهلاً بمن أتانا بتحية وسلام ..

.. يريد منا ترحيباً بأحلى كلام ..

.. يريد أن نرحب به للإنضمام ..

.. إلى مركب أعضائنا الكرام ..

.. أهلاً بك بمنتديات محمد الصفار مدرس لغة عربية.. ونتطلع بكل الشوق لمشاركاتك ..

.. وعلى الخير دوماً نلتقي ..

.. كم أسعدنا وجودك في سماء منتدانا الغالي

تشيلسي ام بايرن

اذهب الى الأسفل

تشيلسي ام بايرن

مُساهمة من طرف محمد الصفار في السبت أغسطس 31, 2013 11:36 pm


■■ كرة القدم إبتسمت لبايرن ميونيخ وخاصة لمدربه الجديد جوارديولا ، فإنتزع كأس السوبر الأوروبية من بين أيدي تشيلسي ومدربه الجديد مورينيو .. وبالطبع ، فقد عادت أيام الصراع الكلاسيكي بين "البيب والمو" مرة أخرى بعد طول غياب ، ولكن هذه المرة بلغة جديدة وعلى أرض جديدة وبوظيفة جديدة لكل منهما مع البايرن والبلوز ، ولكن الإثارة و المتعة والتحديات التي كانت بينهما إبان عصر البارسا والريال ، لا زالت هي نفسها بنفس القوة والذكاء والخداع والصمود حتى النفس الأخير.

■■ جوارديولا - من وجهة نظري - ليس فائزا عظيما، وكذلك مورينيو ليس خاسرا كبيرا، وقد إستفاد كلا منهما من المباراة الكبيرة ، بإعادة تلميع إسمه عالمياً رغم إختلاف الزمان والمكان !

■■ البيب لو خسر كان سيدخل مبكرا مرحلة الأزمات مع صحافة وجماهير البايرن خاصة بعد خسارته مباراة السوبر الالمانية أمام دورتموند ، ولولا هدف الثانية الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ، وإبتسامة ركلات الترجيح للفريق البافاري بعد إطاحة لوكاكو بالركلة الأخيرة للبلوز ، لكانت الانتقادات قد بدأت تطارد المدرب الكبير الذي جاء البايرن بأحلام صعبة وربما شبه مستحيلة في الإحتفاظ ببطولات دوري الأبطال ودوري وكأس المانيا التي حققها البايرن الموسم الماضي مع الجنرال هاينكس .

■■ أما مورينيو الباحث عن إعادة أمجاده مع البلوز وحلم البريميير ليج والتشامبيونز ليج ، بعد فترة 3 سنوات لم ترق لأحلام وتطلعات جماهيرريال مدريد الرهيب ، فهو أدى المباراة بمستوى أفضل مما كان متوقعاً ، لأنه أحرج البايرن الخرافي وتقدم عليه مرتين ، وفي المرة الثانية كان فريقه ناقصا لطرد لاعبه راميريز ، ولم يتواني عن المواجهة رغم قوة المنافس ، وكان يحتاج لبعض الحظ وقليل من الصمود في الثواني الأخيرة.

■■ أخيراً .. ألف مبروك لجوارديولا ويستحق التهنئة بلقبه الأول مع البافاري الذي سيكون دافعاً لمواجهة باقي التحديات الالمانية والاوربية ، وبالمقابل "هاردلك " لمورينيو على جسارة المواجهة وضياع اللقب في الثواني الأخيرة وربما تكون هذه المباراة كلمة سر لعودة بلوز مورينيو الفائز بأول لقب له في البريمييرليج .. وعموما لقد إستمتعنا بمباراة من الطراز الرفيع ، رغم أنه لم يكن أحد طرفيها الكبيرين برشلونة أو ريال مدريد ، فهل جمال وحيوية ومتعة الأداء مسؤولية اللاعبين أم المدربين ، أم أن التحديات والحوافز وظروف المباريات هي التي تصنع الفارق خاصة عندما تكون عصا القيادة في أيدي سحرة التدريب الكروي الحديث أمثال جوارديولا ومورينيو، وكل منهما يسعى لصناعة أمجاد جديدة في عهد جديد ؟.
avatar
محمد الصفار
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 573
نقودي : 12470
تاريخ التسجيل : 01/08/2012
العمر : 55
الموقع : alsafar.mohammed@hotmail.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alsafar63.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى