'❤محمد الصفار مدرس لغة عربية❤'
.. أهلاً بمن أتانا بتحية وسلام ..

.. يريد منا ترحيباً بأحلى كلام ..

.. يريد أن نرحب به للإنضمام ..

.. إلى مركب أعضائنا الكرام ..

.. أهلاً بك بمنتديات محمد الصفار مدرس لغة عربية.. ونتطلع بكل الشوق لمشاركاتك ..

.. وعلى الخير دوماً نلتقي ..

.. كم أسعدنا وجودك في سماء منتدانا الغالي

العراق يودع تصفيات كاس العالم

اذهب الى الأسفل

العراق يودع تصفيات كاس العالم

مُساهمة من طرف محمد الصفار في الأربعاء يونيو 12, 2013 1:18 am

خرج المنتخب العراقي رسميا من المنافسة على الصعود لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد هزيمته بهدف نظيف مساء اليوم أمام اليابان في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة في المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية.

أحرز أوكازاكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

تجمّد رصيد العراق عند 5 نقاط، في المركز الأخير للمجموعة وودع المنافسة تماما، في حين رفع محاربو الساموراي رصيدهم إلى 17 نقطة في المركز الأول، وقد حجزوا موقعهم في المونديال منذ الجولة الماضية.

ظهر الفريق العراقي بصورة متواضعة للغاية ولم يقدّم لاعبوه ما يستحقوا عليه الفوز رغم أنه لم يكن هناك بديلا أمامهم سوى الحصول على النقاط الثلاثة، بينما لعب الفريق الياباني بجدية ولم يتراخ رغم أن المباراة "تحصيل حاصل" بالنسبة له.

ضغط المنتخب العراقي منذ البداية في محاولة لتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، في الوقت الذي لعب فيه المنتخب الياباني دون 5 من لاعبيه الأساسيين بعد أن ضمن التأهل للمونديال.


كان باستطاعة ضرغام أن يحرز هدفا مبكرا للعراق في الدقيقة 9 ولكنه تباطأ في تسديد الكرة وهو داخل منطقة الجزاء، وردّ الفريق الياباني بهجمة خطيرة ولكن الدفاع العراقي أنقذ الموقف، وسدد إندو كرة قوية مرّت بجوار القائم.

أهدر حمادي عبد الله فرصة لا تضيع لأسود الرافدين في الدقيقة 18، عندما انفرد بالمرمى من تمريرة يونس محمود ولكنه سقط على الأرض للحصول على ركلة جزاء غير مستحقة بدلا من التسديد في المرمى.


أنقذ نور صبري مرماه من كرة خطيرة في الدقيقة 25، وكاد مايك هافينار أن يحرز هدف محاربي الساموراي الأول من ضربة رأس ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى صبري، وسدد ياسوكو كرة قوية من داخل منطقة جزاء العراق ولكن تسديدته علت العارضة بقليل.

ورغم أن العراق هو الذي كان في أمسّ الحاجة للفوز إلا أن الخطورة على المرمى كانت لليابان الذي ضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة التي لا تعنيه في شيء.

عاد حمادي لهوايته في إهدار الفرص السهلة، وأضاع هدفا أكيدا للعراق في اللحظات الأخيرة للشوط الأول.

بدأ العراق الشوط الثاني بنشاط هجومي، وسدد علي عدنان كرة قوية تصدّى لها الحارس كاواشيما ببراعة في الدقيقة 53.

تحرك يونس محمود وظهر في الكادر الهجومي للعراق ولكن دون خطورة على المرمى، حيث انعدم التعاون بينه وبين علاء عبد الزهرة، الذي كان يفتتح التسجيل للعراق من تسديدة قوية ولكن الكرة علت العارضة بقليل.

أنهى الحكم آمال العراق بطرد علاء عبد الزهرة لحصوله على إنذارين في الدقيقة 82 لتزداد معاناة أسود الرافدين، وقضى محاربو الساموراي على الأسود تماما بهدف لأوكازاكي في الدقيقة 88.

مرّت الدقائق الأخيرة من المباراة دون جديد لتخرج العراق من المنافسة وتفتح باب التأهل على مصراعيه أمام أستراليا ( 10 نقاط )، والتي يكفيها الفوز على أسود الرافدين في المباراة المقبلة لتضمن التأهل المباشر للمونديال، بينما تبقى بطاقة الملحق معلّقة بين الأردن ( 7 نقاط ) وعمان ( 9 نقاط ).
avatar
محمد الصفار
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 573
نقودي : 13070
تاريخ التسجيل : 01/08/2012
العمر : 55
الموقع : alsafar.mohammed@hotmail.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alsafar63.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى